صور مثالية … بمحض الصدفة!

0

للمصور دينيس شيريم Denis Cherim سلسلة من الصور الفوتوغرافية باسم “مشروع الصدفة Coincidence Project”؛ وبه يقوم دينيس كما هو واضح بالتقاط صور مرتبة بشكل مثالي دون أي تدخل منه كما يدعي … فقط هي الصدفة التي تجمع كافة العناصر بتوقيت وموقع مثاليين لتجد الأشجار، والسيارات وعجلات الدراجات والسحب في السماء وطلاء الأسفلت وطلال كل من يمر أو ما ينتصب في الشارع وقد تراصفت واندمجت جميعها لتكون مشاهد مثالية لن تصدق إنها مفتعلة! فقط لدينا كلمة دينيس المخلصة بأن هذا كله محض صدفة.

بالتأكيد لا يخلو الأمر من تدخل بسيط ولو بأضيق الحدود من دينيس؛ وما يمكنه القيام به دون اتهامه بافتعال هذه المشاهد هو اختبار الزاوية المناسبة التي تضمن هذا التراصف المثالي لعناصر الصورة. مع هذا التدخل قد تفسد فكرة المشروع تمامًا لدى البعض، لكن المؤكد هنا هو أن هذه الصور التي التقطها ويداوم دينيس على إلتقاطها مدهشة ورائعة حقًا. فلنستمتع بها طالما أمكننا هذا إذن!

Denis Cherim Photography ©

 

0

شاركنا رأيك حول "صور مثالية … بمحض الصدفة!"

  1. حمزة عيسى الهوسه
    reply

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أ/ا بعد:
    ما أجمل مواضيعكم يا عالم الإبداع و ما أجمل مواضيعك خصوصا يا محمد فكري-أو (The Other MFikry)-و أتمنى لك و لكامل فريق عمل الموقع التوفيق و السداد، لكن… لدي سؤالان، أولا:لماذا نجد أنه في آخر ثلاثين موضوع نجد أنك كتبت ما يزيد عن 4/5 منها؟ و أين فريق العمل في الموقع؟، ثانيا:لماذا لم يعد الموقع يقيم مسابقات كما في الماضي-كعام 2009 و مسابقة التصوير-؟هل هذا تابع لإختفاء فريق العمل عن الأنظار؟؟؟
    أرجو الإجابة، و لا أظن أن في الإجابة على هذه الأسئلة أي أحراج للموقع أو للكاتب، إنما أستغربت أن محمدهو الكاتب المتفاعل الوحيد حاليا في الموقع-ما شاء الله(لكي لا تقولوا أني حاسد)-و أن مؤسس الموقع (إبراهيم العوضي)قد إختفى من الموقع.
    و شكرا.

    • حمزة عيسى الهوسه
      reply

      أعتذر عن الخطأ في الرسالة السابقة فأنا أقصد أ، (لدي 4 أسئلة)
      و شكرا.

أضف تعليقًا