إبداع المستحيل: فن رص العملات عكس الجاذبية للفنان الياباني تانو!

0

على الأرجح أنت هنا بعدما جذبت إنتباهك تلك الصورة المستحيلة لعملات عديدة متراصة على حوافها بتوازن لا يصدق بينما تفشل أنت في وضع كوب الشاي على الطاولة دون سكب نصفه في كل مرة. لهذا يبدو ما يقدمه لنا الياباني تانو Tanu ضربًا من الفن المستحيل بالفعل …

قد تجادل بأن الصور غير حقيقية، بل يجب أن تفعل في الواقع بمجرد تخيل نفسك بينما تحاول رص أو تعليق العملات المعدنية كما يفعل تانو. هل لاحظت الرعشة الخفيفة في يدك بينما تحاول رصها في خيالك؟ ما بالك إذا أقدمت على فعلها في الواقع؟ لكن كيف يقوم تانو بهذا حقًا؟

هناك الكثير من الكلام عن “فن التوازن” ومستوى “تحقق السلام مع الطبيعة من حولك” و”تطوير رابطة عميقة” مع العملات المعدنية؛ لكن في الوقع وكما سترون في فيديو نهاية المقال يعود الأمر للممارسة الطويلة التي جعلت للأنامل لمسة خفيفة تفهم سنون العملة وتضعها حيث ينبغي بلا تردد وبسهولة لا نقدر عليها بأيدينا المرتعشة وخيالنا الذي يرى الصرح يتهاوى مع أننا لم نضع فيه لبنة واحدة بعد.

الطريف هنا أنني لاحظت أن هناك مقالات ومحطات إخبارية عربية تناولت مهارة تانو لكن مع إضافة اسم آكا! كدت أقع شخصيًا في هذا الخطأ عندما لاحظت أن المصادر الغربية جميعها تشير إليه باسمه على تويتر @thumb_tani ثم تضع اسمه الحقيقي بين قوسين (aka Tanu) لكن في الواقع آكا هنا ليس اسمه الأول على الرغم من وقعها الياباني إنما هي اختصار Also/ As Known As  أو “المعروف باسم” مما سبب اللبس لدى الجميع. علامات الترقيم تفرق كثيرًا هنا، حيث ستجدون aka دائمًا تبدأ بحرف صغير مما يعني أنها ليست اسمًا.

على أية حال يمكنكم متابعة المزيد من أعمال تانو المبدعة في رص العملات بطرق أخرى مستحيلة عبر حسابه على تويتر.

 

0

شاركنا رأيك حول "إبداع المستحيل: فن رص العملات عكس الجاذبية للفنان الياباني تانو!"

  1. salah
    reply

    هناك أيضا الموهبة العربية “إسلام” من اليمن يقوم بنفس الأشياء وأفضل أيضا
    قناته على التيليغرام https://t.me/Defyg

  2. Sarmad
    reply

    شكرا للموضوع الجميل بس aka هي مختصر ل
    also known as مجرد تنويه و شكرا

أضف تعليقًا