دودُلز الكتب: خربشات فنية طريفة على صفحات الدراسة!

0

ما هو أفضل مكان للنوم أثناء النهار في رأيكم؟! في الفصل الدراسي حيث تجلس تستمع إلى المدرس بالطبع!

هناك، وحينها يمر الوقت بطيئًا مملًا، ويتثاقل جفناك بمعدل 0.7 جرام/ دقيقة ما يجعل وزنهما أطنانًا بعد الحصة الثالثة. صوت المدرس نفسه يتحول لخلفية سماعية يتأقلم عقلك سريعًا لعزلها كي تركز في تحقيق السلام النفسي تمهيدًا للنوم العميق. يحدث هذا على الرغم من أنك قد حصلت على قسط جيد من النوم الليلة السابقة! لا مفر من هذا السيناريو الحتمي إلا بأمر آخر … الـ Doodling بالطبع!

الرسم بالشخبطة أو Doodling هو أمر مارسناه جميعًا بشكل أو بآخر، ويعني أن ترسم بخطوط بسيطة غير منتظمة أقرب للخربشة لترسم بشرًا أو حيوانات أو مناظر طبيعية بأقل شبه ممكن بهذه الأشياء! لا يهم هنا أن تكون محترفًا بالرسم وإنما أن تستطيع رسم صورة كلية بالاستعانة بعناصر موجودة مسبقًا في صفحة كتاب أو نقش على الحائط بشكل طريف ومبتكر. ومرة أخرى ما هو أفضل مكان يمكنك ممارسة الـ Doodling به؟ في الفصل الدراسي حيث تجلس تستمع إلى المدرس بالطبع!

مع الكتب المدرسية على اختلاف المواد، فالاحتمالات لا نهائية وإغراء رسم الدودلز في كل صفحة لا يقاوم! ستشاهدون هذا واضحًا في الصور التالية، حيث تقدم مجسمات كتاب الرياضيات ومخططات شرح التربية البدنية، مع صور الشخصيات التاريخية فرصًا ذهبية لكل طالب كي يستكشف الفنان بداخله.

 

في نهاية المطاف، يعد هذا بديلًا لا بأس به عن النوم أثناء الشرح. أليس كذلك؟!

0

شاركنا رأيك حول "دودُلز الكتب: خربشات فنية طريفة على صفحات الدراسة!"

أضف تعليقًا