فولكان بوينت: جزيرة داخل بحيرة على جزيرة داخل بحيرة على جزيرة!

0

يبدو العنوان أقرب للخطأ منه لأي معنى كان، لكنه في الواقع وصف دقيق لموقع ساحر في الفلبين التي لا تتوقف عن إثارة دهشتنا!

لكن اسمحولي أولًا بسؤالكم: هل لعبتم من قبل بالدمية الروسية أو الماتريوشكا؟ على الأغلب قد فعلتم، لكنك لا تعلمون أن اسمها كذلك! كانت توجد في منازلنا قديمًا على الرغم من أصلها الغربي، لهذا قد يجد الجيل الجديد صعوبة في التعرف عليها. هذه هي صورتها على أية حال…

الماتريوشكا هي دمية تحوي داخلها عدة دمى أخرى بنفس التصميم لكن بأحجام متناقصة، بحيث أن الأكبر تحوي الأصغر منها وهكذا. تعرف اللعبة أيضا باسم بابوشكا. وتصنع الدمية عادة من الخشب مثل خشب الزيزفون أو خشب الصندل. ويختلف طرازها حسب الصانع، لكنها عادةً ما تمثل المرأة الروسية الريفية باللباس التقليدي سارافان Sarafan.




ما دخل هذا بموضوعنا؟ دخل أصيل وعجيب في الواقع! تخيلوا فكرة الدمية الروسية لكن على نطاق أكبر قليلًا … جزيرة داخل بحيرة على جزيرة داخل بحيرة على جزيرة في الفلبين بالمحيط الهادي!

فلنبدأ من الداخل: جزيرة فولكان بوينت Vulcan Point الصغيرة تقع داخل بحيرة فوهة البركان Main Crater Lake والتي تقع بدورها على جزيرة فولكانو Volcano Island والتي توجد داحل بحيرة تال Lake Taal والتي تقع على جزيرة لوزون Luzon بالفلبين! تكوين طبيعي مدهش أليس كذلك؟

بركان تال Taal Volcano هو أكبر بركان داخل بحيرة في العالم، وقد فاز بلقب “أكثر التكوينات الجيولوجية الغريبة سحرًا في العالم”، ويعد وجهة سياحية شهيرة للغاية في الفلبين.

من الصعوبة بمكان أن نرى المشهد إجمالًا في صورة واحدة، لكني سأحاول توضيح الأمر تاليًا…

ومن الأعلى بالقمر الصناعي، يمكننا تحليل الأمر بصورة أبسط…

هذه هي الفلبين

جزيرة لوزون Luzon

الطرف الجنوبي من جزيرة لوزون

بحيرة تال على جزيرة لوزون

جزيرة بركان تال داخل بحيرة تال

بحيرة فوهة بركان تال

وفي النهاية في قلب كل شيء، جزيرة فولكان بوينت الصغيرة داخل بحيرة فوهة البركان!

 

 

تكوين مدهش وساحر بالتأكيد من الفلبين المكتظة بالعجائب بالفعل! يمكنكم قراءة مقالينا السابقين عن تلال الشيكولاتة بالفلبين ومدرجات الأرز – الأعجوبة الثامنة للتعرف على مزيد من الفلبين الساحرة!

 

مراجع: 1 2 3 4

0

شاركنا رأيك حول "فولكان بوينت: جزيرة داخل بحيرة على جزيرة داخل بحيرة على جزيرة!"

أضف تعليقًا