عادات يابانية في غاية الغرابة ستعرفها لأول مرة!

0

تقع اليابان في شرق آسيا في الجهة الشمالية من المحيط الهادئ أسست عام 1868 ميلادي عاصمتها مدينة طوكيو، تتميز اليابان بالعديد من العادات والتقاليد التي تعكس طبيعة حضاراتهم وثقافتهم المكتسبة من حياتهم، يؤمن اليابانيين بمجموعة من الخرافات بالرغم من تطورهم العلمي، سنوضح في هذا المقال عادات غريبة في اليابان .

عادات غريبة في اليابان

عادات التحية

عادات وتقاليد اليابان وأشهر الخرافات عن اليابان
عادات التحية

يعد الإنحناء من أهم طرق التحية في اليابان فينحني اليابانيون عند التكلم مع شخص أو عند التكلم علي الهاتف ليقدم التحية للشخص الذي يحدثه، يتجنب اليابانيون التقبيل والعناق والمصافحة أثناء التحية.

دقة المواعيد

نتيجة بحث الصور عن ‪clock‬‏
الالتزام بالمواعيد

يهتم اليابانيون بالوقت ويقدرونه تقام جميع أعمالهم ونشاطتهم ضمن جدول منظم ومواعيد محددة، في حالة تأخر شخص علي موعد متفق عليه نتيجة حدوث أي حادث يقوم فوراً بالاتصال وتقديم الإعتذار وتحديد وقت جديد للموعد.

عادات الطعام

نتيجة بحث الصور عن ‪japanese food‬‏
عادات الطعام

يشتهر اليابانيون بتناولهم للطعام بعودين من الخشب ولكن لا توضع الأعواد علي طبق الطعام سوي في المآتم فهذا من أشهر التقاليد المعروفة ولا توضع الاعواد في هذه الوضعية عند تناول الطعام في أي وقت لأن هذا يدل علي التشاؤم، ومن العادات المعروفة أيضاً حمل أطباق السلطة والأرز والشوربة باليد اليسري، ويتناول اليابانيون الشوربة بدون ملعقة بل بشكل مباشر من الطبق.

العقائد الدينية

نتيجة بحث الصور عن ‪japanese religion‬‏
العقائد الدينية

لا يتبع اليابانيون ديناً واحداً فأغلبهم يتبعو الديانتين الشينتوية والبوذية وهما مازالوا ينتشران لحد الآن، وتعد كل من الديانتين تشكلان ثقافة المجتمع، الديانة الشينتوية تعد من الديانات اليابانية القديمة وهي تعتمد علي ممارسات روحية، إنتشرت الديانة البوذية خلال القرن السادس والسابع للميلاد وهي نتيجة لتأثرهم للمجتمع الصيني.

تقاليد الزواج 

تقاليد الزواج

الزواج في اليابان يتم من خلال وسيطة الزواج ويوجد له بعض الأمور الرئيسية التي يجب مراعاتها مثل:الحالة المادية للعائلتين، والعمر، يقام تقاليدالزواج في معبد الشنتو ويبدأ بتناول مشروب الساكي لكل من العروس وعريسها، ثم تقام باقي مراسم الزواج في أحد القاعات المخصصة للأفراح، من أهم عادات وتقاليد اليابان في الزواج فصل ملكية أملاك الزوج عن أملاك زوجته بعد الزواج.

تقاليد الوفاة

نتيجة بحث الصور عن ‪japanese religion‬‏
تقاليد الوفاة

من أهم عادات وتقاليد اليابانيون في الوفاة إرتداء السيدات اللباس الياباني التقليدي ذات اللون الكموني باللون الأسود فيجب ارتداء ملابس ذات ألوان داكنة، يجب علي من يقدم العزاء لأهالي المتوفي تقديم هدايا، وأيضاً من تقاليد اليابانيون في الوفاة إستبدال البخور الذي يستخدم في العزاء بالمال، وأيضاً يجب علي من يقدم العزاء أن يرش الملح في بيت المتوفي عند دخوله حتي يمنع الحظ السئ ومن لا يفعل ذلك جلب الحظ السئ له ولأهل الميت، ومن أشهر خرافات اليابان أنه عند مرور سيارة الجنازة يجب إخفاء إصبع اليد الكبير وذالك لأن هذا الإصبع هو إصبع الوالدين ولكن عندما لا تخفيه يحدث أنه سيموت الوالدين.

إقرأ أيضاً: نمط الإنسان الأعلى: أسلوب النوم المتطرف عند تسلا وليوناردو دافنشي لأداء أفضل!

عادات النوم

صورة ذات صلة
عادات النوم

من أشهر عادات اليابانيون في النوم،  النوم علي الشق الأيمن لأن النوم علي الشق الأيسر يقصر العمر، يكون مصدر للتشاؤم وذلك بسبب أن النوم علي الشق الأيسر تشبه وضعية الأموات في القبور، لذلك لا ينام أحد من اليابانيون علي الشق الأيسر، هذا كما ورد علي موقع المرسال.

القطة السوداء

عادات وتقاليد اليابان وأشهر الخرافات عن اليابان
القط الأسود

يعتقد اليابانيون أن القطة السوداء مصدر للتشاؤم وسوء الحظ وحدوث مصائب، إذا ظهرت أو عبرت قطة أمام شخص منهم فهذا يدل علي أنه قد يصاب بشئ ما من الخيبة في القريب.

قص الأظافر 

صورة ذات صلة
قص الأظافر

تعتبر هذه العادة من أغرب عادات اليابانيون لا يقوم أحد من اليابانيون بقص أظافره ليلاً لأن هذا مصدر تشاؤم لهم، ومن يقوم بذلك يقال أنه لن يكون مع والديه عندما يموت.

دمية القطة

نتيجة بحث الصور عن ‪japanese cat toy‬‏
دمية القطة

تشتهر وجود دمية القطط بكثرة في أماكن العمل وهذا ليس صدفة فهو يدل علي إحتمالية الحصول علي ترقية في العمل.

رؤية العناكب

نتيجة بحث الصور عن ‪spider‬‏
العناكب

تعد هذه من أبرز عادات غريبة في اليابان فيري اليابانيون أن رؤية العناكب في النهار تدل علي الحظ السعيد ويجب عدم قتله ولكن رؤيته في الليل تدل علي الحظ السئ ووقتها يجب قتله، هذا كما ورد علي موقع شبكة أبو نواف .

رقم 4

عادات وتقاليد اليابان وأشهر الخرافات عن اليابان
رقم 4

يؤمن اليابانيون أن رقم 4 رقم مشؤوم وذلك بسبب أنه قريب في النطق كلمة موت باليابانية ولذاك يتجنبوا أي شئ به الرقم 4، ولهذا السبب لا يوجد رقم 4 في غرف الفنادق والمستشفيات.

ضياع الأطفال 

صورة ذات صلة
ضياع الأطفال

يعتقد اليابانيون أنه عندما يختفي طفل يكون بسبب وجود مخلوق شرير يقوم بخطف الأطفال، لذالك يهتم اليابانيون علي الحفاظ علي أطفالهم خوفاً من المخلوق الشرير.

إختفاء زيت المصابيح

نتيجة بحث الصور عن ‪lights‬‏
إختفاء زيت المصابيح

تعد هذه من أشهر خرافات اليابان فيعتقدوا أنه عندما ينطفئ المصباح نتيجة إنتهاء الزيت به هذا يعني وجود وحش هو من قام بإنهاء الزيت الموجود في المصباح حتي يؤذيهم.

الغرف الباردة

نتيجة بحث الصور عن ‪japanese houses inside‬‏
الغرف الباردة

يحدث في فصل الشتاء أن تكون الغرف باردة ليلاً لكن يعتقد اليابانيون أن سبب برود الغرف ليلاً هو وجود الأشباح والأرواح الشريرة في زوايا الغرفة.

عادات غريبة في اليابان

وأخيرًا .. ما هي أغرب عادة برأيك؟

0

شاركنا رأيك حول "عادات يابانية في غاية الغرابة ستعرفها لأول مرة!"